المتابعة المستمرة مع الاتحاد الدولي للمحاسبين (الايفاك)

مشاهدة 801
2 min

المتابعة المستمرة مع الاتحاد الدولي للمحاسبين (الايفاك)

في اطار المتابعة المستمرة لتنفيذ التزامات جمعية المحاسبين القانونيين اليمنيين تجاه العضوية في الاتحاد الدولي للمحاسبين (ايفاك)، تم عقد اجتماع يوم الاثنين الموافق 8 ابريل 2024م مع السيدة/ دانا جنسن المدير الإقليمي في الاتحاد الدولي للمحاسبين. وقد حضر الاجتماع الاستاذ/ حامد الشميري والاستاذ/ جلال الغزالي أعضاء لجنة ملف الايفاك وقد كرس الاجتماع لمناقشة الإجراءات التي قامت بها الجمعية بتنفيذها على مستوى التزامات العضوية السبعة.
وقد تم خلال الاجتماع استعراض ما تم تنفيذه خلال الفترة من 2021 وحتى 2023 وما هي الإجراءات التي ستقوم بها الجمعية خلال العام 2024م لاستكمال تنفيذ الإجراءات المتبقية.
وقد أشادت السيدة دانا جنسن بمستوى التقدم في تنفيذ التزامات العضوية وأكدت على مواصلة العمل مع الجمعية وتقديم الدعم الكامل لها وبما يمكن من الوفاء بجميع الالتزامات. 
تم خلال الاجتماع الاتفاق على البدء بالتنسيق مع جمعية المحاسبين القانونيين الفلسطينيين لعقد اجتماعات مشتركة الهدف منها نقل تجربتها في تطبيق نظام إدارة الجودة لمكاتب وشركات المحاسبين القانونيين وكذا تقديم التدريب اللازم في مجال معايير إدارة الجودة (ISQM 1 , ISQM 2) وقد تم تحديد موعد لعقد الاجتماع الأول مع جمعية المحاسبين القانونيين الفلسطينيين يوم الاثنين القادم الموافق 15 ابريل 2024م.
وبهدف رفع كفاءة المحاسبين القانونيين اليمنيين، تم الاتفاق على ترتيب عدد من البرامج التدريبية النوعية (معايير اعداد تقارير الاستدامة والمعايير الدولية للتقرير المالي (IFRS 9 , IFRS 13) بالتنسيق مع الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين SOCPA والهيئات المهنية الأخرى) وسيتم تحديد مواعيد تنفيذ تلك البرامج لاحقاً. وكذا التعاون لتفعيل نظام مراجعة مراقبة الجودة وتطوير ومعالجة الثغرات في نظام التحقيق والمساءلة (التحقيق والانضباط) لمواءمتها مع متطلبات المعايير الدولية لمنظمات المهن المحاسبية (SMO6) وسوف يعقد اجتماع قادم للتنسيق لذلك في 29-30 ابريل 2024م.

وفي نهاية الاجتماع أكد أعضاء اللجنة على تقديرهم الكبير للجهود التي تبذلها السيدة دانا جنسن في دعم الجمعية.